الأخبار المحلية

الجيش النظامي يواصل تقدمه في ريف ادلب ويسيطر على 7 مناطق جديدة

24.02.2020 | 14:37

واصل الجيش النظامي يوم الاثنين تقدمه في ريف ادلب حيث تمكن من السيطرة على عدد من المناطق بغطاء جوي روسي مكثف.

وقالت وكالة سانا إن "وحدات من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به والمدعومة من النظام التركي في تل النار وقرى الشيخ مصطفى والنقير وكفر سجنة.

وأشارت سانا إلى أن الاشتباكات انتهت بدحر الإرهابيين من تل النار وقرى النقير والشيخ مصطفى وكفر سجنة وتدمير عتاد وآليات كانت المجموعات الإرهابية تستخدمها في اعتداءاتها على النقاط العسكرية المتمركزة في المنطقة لحماية القرى المحررة من الإرهاب".

وأضافت الوكالة أن وحدات الجيش سيطرت على قريتي أرينبة وسطوح الدير بريف إدلب الجنوبي وتقوم بملاحقة فلول الإرهابيين باتجاه دير سنبل وترملا.

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض إن الجيش النظامي واصل تقدمه جنوب مدينة إدلب بغطاء جوي روسي، وتمكنت من قضم مزيد من المناطق، ليرتفع تعداد المناطق التي سيطرت عليها خلال الساعات الماضية إلى 7 مناطق، وهي الشيخ دامس وحنتوتين والركايا وتل النار وكفرسجنة والشيخ مصطفى والنقير".

وكان الجيش النظامي بدأ يوم الاحد عملية عسكرية جديدة في ريف ادلب باتجاه محور جبل الزاوية مدعوما بقصف مكثف من الطيران الروسي بهدف السيطرة على الطريق الدولي حلب- اللاذقية.

وحقق الجيش النظامي تقدماَ ميدانياَ في ريفي ادلب وحلب، حيث سيطر على عشرات القرى والبلدات، في حملة تسببت بسقوط عشرات الضحايا، و حدوث اكبر موجة نزوح، وسط مناشدات ومطالبات اممية ودولية بوقف اطلاق النار في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.