الاخبار السياسية

تعرف على أسماء الضباط السوريين المستهدفين بالعقوبات الأمريكية الاخيرة

08.12.2021 | 11:30

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية الشخصيات السورية والشخصيات والكيانات الايرانية المستهدفة بعقوباتها يوم الثلاثاء.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


واستهدفت العقوبات الامريكية بحجة استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين كل من توفيق محمد خضور وهو لواء في القوات الجوية السورية، ويتولى حاليا قيادة الفرقة "22" الجوية، ومحمد يوسف الحاصوري وهو لواء في القوات المسلحة السورية، قائد اللواء "70" في قاعدة "T-4" العسكرية.

كما استهدفت العقوبات أديب نمر سلامة ويشغل منصب مساعد مدير المخابرات الجوية السورية، قحطان خليل ويشغل منصب رئيس اللجنة الأمنية في جنوب سورية، وكمال الحسن وهو قائد فرع "227" من المخابرات العسكرية السورية.

وشملت العقوبات عن الجانب الإيراني كل من حسن كرامي وهو قائد الوحدات الخاصة التابعة لقوات إنفاذ القانون الإيرانية (عام 2019)، محسن إبراهيمي قائد القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب الإيرانية (عام 2016)، سيد رضا موسوي أعظمي قائد مجموعة تابعة لقوات إنفاذ القانون الإيرانية، غلام رضا سليماني قائد قوات الباسيج الإيرانية.

كما شملت العقوبات ليلى فاسيغي محافظة مدينة القدس في إيران، علي همتيان ومسعود صفداري وهما محققان في الحرس الثوري الإيراني، صغرة خدادادي المديرة الحالية لسجن قرتشك النسائي.

وفرضت العقوبات أيضا على سجن زاهدان، الواقع في إقليم سيستان وبلوشستان في جنوب شرق إيران، سجن أصفهان المركزي، المعروف أيضا باسم "سجن داستغيرد"، محمد كرامي وهو عميد، وقائد قاعدة عمليات القدس الجنوبية الشرقية التابعة للحرس الثوري الإيراني في زاهدان بمحافظة سيستان وبلوشستان.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء فرض عقوبات على أفراد وكيانات في إيران وسوريا وأوغندا.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.