الأخبار المحلية

تفجير مبنى امني بريف درعا بالتزامن مع هجوم على احد حواجز الجيش النظامي

13.01.2020 | 08:50

استهدف تفجير مبنى تابعا للمخابرات في ريف مدينة درعا بالتزامن مع هجوم على حاجز امني بين الحراك والصورة الشرقية.

وقال مصدر عسكري لروسيا اليوم بإن "تفجيرا ضرب مبنى تابعا للمخابرات الجوية السورية في ريف مدينة درعا جنوب البلاد"، مضيفا أن "التفجير نفذ تزامنا مع تصدي الجيش السوري لهجوم مجموعات مسلحة مجهولة على حاجز بين الحراك والصورة شرق درعا".

وأضاف المصدر أن "مجموعات مجهولة مسلحة فجرت سوق الهال في مدينة طفس بريف درعا ظهر الأحد".

ولم يتحدث المصدر العسكري عن خسائر في الهجمات التي شهدتها المحافظة.

وتعرضت حواجز الجيش النظامي في بلدات تسيل والحراك والصنمين والكرك وناحتة والشيخ سعد والغارية الغربية والغارية الشرقية وانخل لهجوم من قبل مسلحين مجهولين.

وكان مسلحون مجهولون شنوا اواخر الشهر الماضي هجوماً على نقطة عسكرية تابعة للجيش النظامي مما ادى الى مصرع 4 عناصر قرب بلدة سحم الجولان بريف درعا.

وتشهد عدة مناطق بدرعا هجمات تستهدف بين الحين والآخر مواقع ونقاط عسكرية وحافلات تابعة للجيش النظامي، مما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفه.

واحكم الجيش النظامي قبضته على كامل درعا، في اواخر عام 2018، وأعلن حينها أن المنطقة أصبحت "خالية من الوجود المسلح"، بعد انسحاب المقاتلين إلى الشمال السوري ممن لم يرغبوا بتوقيع اتفاق تسوية مع النظام .

سيريانيوز


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.