الأخبار المحلية

تفجير مبنى امني بريف درعا بالتزامن مع هجوم على احد حواجز الجيش النظامي

13.01.2020 | 08:50

استهدف تفجير مبنى تابعا للمخابرات في ريف مدينة درعا بالتزامن مع هجوم على حاجز امني بين الحراك والصورة الشرقية.

وقال مصدر عسكري لروسيا اليوم بإن "تفجيرا ضرب مبنى تابعا للمخابرات الجوية السورية في ريف مدينة درعا جنوب البلاد"، مضيفا أن "التفجير نفذ تزامنا مع تصدي الجيش السوري لهجوم مجموعات مسلحة مجهولة على حاجز بين الحراك والصورة شرق درعا".

وأضاف المصدر أن "مجموعات مجهولة مسلحة فجرت سوق الهال في مدينة طفس بريف درعا ظهر الأحد".

ولم يتحدث المصدر العسكري عن خسائر في الهجمات التي شهدتها المحافظة.

وتعرضت حواجز الجيش النظامي في بلدات تسيل والحراك والصنمين والكرك وناحتة والشيخ سعد والغارية الغربية والغارية الشرقية وانخل لهجوم من قبل مسلحين مجهولين.

وكان مسلحون مجهولون شنوا اواخر الشهر الماضي هجوماً على نقطة عسكرية تابعة للجيش النظامي مما ادى الى مصرع 4 عناصر قرب بلدة سحم الجولان بريف درعا.

وتشهد عدة مناطق بدرعا هجمات تستهدف بين الحين والآخر مواقع ونقاط عسكرية وحافلات تابعة للجيش النظامي، مما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفه.

واحكم الجيش النظامي قبضته على كامل درعا، في اواخر عام 2018، وأعلن حينها أن المنطقة أصبحت "خالية من الوجود المسلح"، بعد انسحاب المقاتلين إلى الشمال السوري ممن لم يرغبوا بتوقيع اتفاق تسوية مع النظام .

سيريانيوز


TAG:

منخفض جوي ملموس.. هطولات ثلجية على المرتفعات.. وتحذيرات من الضباب وتشكل الجليد

تتعرض البلاد لمنخفض جوي ملموس، مترافق بكتلة هوائية باردة، مع فرصة مهيأة لتساقط هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية، وسط تحذيرات صادرة من الأرصاد الجوية، من تشكل الصقيع والجليد والضباب في أغلب المناطق.

ذكرى مولد ابن تيمية .. المتهم بانه مرجع فتاوي الوهابيين والدواعش .. من هو؟

في 22 كانون الثاني عام 1263 ولد قي الدين أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام النميري الحراني المعروف باسم "ابن تيمية" والذي يعتبره الكثير من الباحثين بأنه احد مرجعيات لحركات السلفية الجهادية والتكفيرية.