المنوعات

دراسة : قلة النوم يؤدي الى النوبة القلبية

07.09.2019 | 23:01

كشفت دراسة أمريكية أن الأشخاص الذين لاينامون لساعات كافية يكونون أكثر عرضة لأن يصابوا بنوبات قلبية، وهو ما يشكل خطرا على حياتهم.

وأوضحت الدراسة التي نقلتها وسائل اعلام عن صحيفة "لوسوار" البلجيكية أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 6 ساعات في الليلة، يرتفع لديهم خطر الإصابة بنوبة قلبية بأكثر من 20 بالمئة مقارنة بمن ينامون مدة تتراوح بين 6 و9 ساعات.

أما الأشخاص الذين ينامون 5 ساعات فقط، أي لمدة قصيرة، فتزيد عرضتهم للإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 52 بالمئة، مقارنة بمن ينامون مدة كافية.

كما توصلت الدراسة الى أن كثرة النوم مؤذية أيضا، لأنها تؤدي بدورها إلى النوبة القلبية، حتى وإن اعتقدنا أن النوم طويلا يساعد على إراحة الجسم.

وكشفت الدراسة الأشخاص الذين ينامون أكثر من 9 ساعات في الليلة الواحدة، تزيد عرضة إصابتهم بالنوبة القلبية بنسبة 34 بالمئة.

 وشملت الدراسة عينة من 461 ألفا و347 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 40 و69 ، حيث قام الباحثون بتحليل بيانات متعلقة بالنوم، استنادا إلى ما صرح به المشاركون، ثم جرى الاطلاع على بياناتهم الصحية ومعلوماتهم الجينية.

يشار إلى أن دراسة أمريكية سابقة توصلت إلى أن معدل النوم الطبيعي بين 7 و 8 ساعات و أقل من ذلك يسبب تراجع القوى العقلية مع الوقت و تأثيرات سلبية على القوى الإدراكية و الذاكرة و الاستدلال.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .