المنوعات

دراسة : قلة النوم يؤدي الى النوبة القلبية

07.09.2019 | 23:01

كشفت دراسة أمريكية أن الأشخاص الذين لاينامون لساعات كافية يكونون أكثر عرضة لأن يصابوا بنوبات قلبية، وهو ما يشكل خطرا على حياتهم.

وأوضحت الدراسة التي نقلتها وسائل اعلام عن صحيفة "لوسوار" البلجيكية أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 6 ساعات في الليلة، يرتفع لديهم خطر الإصابة بنوبة قلبية بأكثر من 20 بالمئة مقارنة بمن ينامون مدة تتراوح بين 6 و9 ساعات.

أما الأشخاص الذين ينامون 5 ساعات فقط، أي لمدة قصيرة، فتزيد عرضتهم للإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 52 بالمئة، مقارنة بمن ينامون مدة كافية.

كما توصلت الدراسة الى أن كثرة النوم مؤذية أيضا، لأنها تؤدي بدورها إلى النوبة القلبية، حتى وإن اعتقدنا أن النوم طويلا يساعد على إراحة الجسم.

وكشفت الدراسة الأشخاص الذين ينامون أكثر من 9 ساعات في الليلة الواحدة، تزيد عرضة إصابتهم بالنوبة القلبية بنسبة 34 بالمئة.

 وشملت الدراسة عينة من 461 ألفا و347 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 40 و69 ، حيث قام الباحثون بتحليل بيانات متعلقة بالنوم، استنادا إلى ما صرح به المشاركون، ثم جرى الاطلاع على بياناتهم الصحية ومعلوماتهم الجينية.

يشار إلى أن دراسة أمريكية سابقة توصلت إلى أن معدل النوم الطبيعي بين 7 و 8 ساعات و أقل من ذلك يسبب تراجع القوى العقلية مع الوقت و تأثيرات سلبية على القوى الإدراكية و الذاكرة و الاستدلال.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.