أخبار الرياضة

إسبانيا تحسم تأهلها إلى ربع نهائي دوري الأمم الأوروبية وتعثر البرتغال أمام اسكتلندا

اسبانيا

16.10.2024 | 11:54

حسمت إسبانيا  بطلة أوروبا وحاملة اللقب تأهلها إلى الدور ربع النهائي من المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، عقب فوزها، الثلاثاء، الصريح على ضيفتها صربيا 3-0 ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة الثلاثاء، فيما تعثرت البرتغال بتعادلها السلبي أمام إسكتلندا ضمن المجموعة الأولى.

في المباراة الأولى، تناوب على تسجيل ثلاثية إسبانيا إيمريك لابورت (5) والقائد ألفارو موراتا (65) بعد 11 دقيقة من إهداره ركلة جزاء، وأليكس بايينا من ركلة حرة رائعة بعد طرد ستراهينيا بافلوفيتش، إثر خطأ على ميكيل اويارسابال، بينما كان الأخير متقدما نحو المرمى (77).

وحافظ منتخب "لا روخا"، الذي غاب عنه العديد من نجومه ومن أبرزهم لامين جمال الذي عاد إلى برشلونة بعد الفوز على الدنمارك 1-0 السبت بسبب إصابة طفيفة، على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة القارية، رافعا رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن الدنمارك التي تعادلت أمام سويسرا 2-2.

وتجمد رصيد المنتخب الصربي عند أربع نقاط في المركز الثالث، وسويسرا رابعة وأخيرة بنقطة يتيمة.

ولم يسبق للمنتخب الصربي أن هزم نظيره الإسباني في المواجهة الخامسة المباشرة بينهما، علما انه انتزع منه نقطة بتعادلهما سلبا في الجولة الافتتاحية للمسابقة.

وكانت إسبانيا انتزعت صدارة المجموعة من الدنمارك بفوزها عليها 1-0 السبت في مورسيا في الجولة الماضية.

وفشلت الدنمارك في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليا، واكتفت بالتعادل أمام مضيفتها سويسرا 2-2.

سجل ريمو فرولر (26) وزيكي امدوني (45+1 من ركلة جزاء) هدفي سويسرا، مقابل غوستاف إيزاكسن (27) وكريستيان إريكسن (69) للدنمارك.

وتعثرت البرتغال سلبا أمام مضيفتها إسكتلندا، في مباراة فشل نجمها كريستيانو رونالدو في هز الشباك على ملعب هامبدن بارك.

وحافظت البرتغال، بعدما أهدرت أول نقطتين لها في المسابقة القارية التي توجت بلقبها في نسختها الأولى (2018-2019)، على صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بعدما كانت حققت العلامة الكاملة في سلسلة من 3 انتصارات متتالية على كرواتيا وإسكتلندا بالنتيجة ذاتها 2-1 وبولندا 3-1.

في المقابل، فشلت إسكتلندا في افتتاح غلتها من الانتصارات في المسابقة بعد ثلاث هزائم تواليا، واكتفت بنقطتها الأولى من أجل أن تحتفظ بآمالها بعدم الهبوط إلى المستوى الثاني.

وتميل الأرقام لصالح البرتغال في 17 مواجهة، حيث فازت في 9 مباريات مقابل 4 لإسكتلندا وأربعة تعادلات.

وفي المجموعة ذاتها، فرطت كرواتيا بتقدمها أمام ضيفتها بولندا، لتعود بتعادل مخيب 3-3.

وتحتل كرواتيا المركز الثاني برصيد 7 نقاط، متقدمة بفارق 3 نقاط عن بولندا.

سيريانيوز