الاخبار السياسية

الخارجية الإيرانية: طهران تحاول تهيئة الظروف لحل المشاكل بين تركيا وسوريا

05.09.2023 | 19:47

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن طهران تحاول تهيئة ظروف جيدة لحل المشاكل بين تركيا وسوريا، مشددا على أن وحدة أراضي سوريا قضية أساسية.

وبحسب وكالات أنباء، قال في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "نحاول تهيئة ظروف جيدة لحل المشاكل بين تركيا وسوريا، ونأمل أن تثمر الجهود الحالية عن تحسين العلاقات بين الدولتين. السيادة الوطنية السورية ووحدة أراضي هذا البلد قضية أساسية لنا".

وأشار كنعاني حول اقتراح خروج القوات التركية من سوريا في إطار الاجتماع الرباعي، إلى أن "هذا يخص تركيا وسوريا وإيران تساعد لحل المشكلة" وأن ما يهم إيران "هو احترام سيادة ووحدة أراضي سوريا".

وأضاف: "هناك اختلافات بين الجانبين ونسعى لحلها لاسيما في إطار الحوار الرباعي ومسار أستانا"، مشددا على "ضرورة خروج القوات الأجنبية واستكمال المسار السياسي في سوريا دون تدخل خارجي".

يذكر أن مسار التقارب التركي السوري شهد جموداً واضحاً منذ عدة أشهر، بعد إصرار النظام السوري على انسحاب القوات التركية من سوريا لاستكمال التطبيع في حين ترفض أنقرة شروط دمشق.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.