الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: اتصالات مستمرة بين تركيا وروسيا بشأن ادلب

11.02.2020 | 15:07

اعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الثلاثاء، ان روسيا وتركيا تجريان "اتصالات مستمرة" حول الوضع في سوريا خاصة التطورات في ادلب، على خلفية التصعيد بين انقرة والنظام السوري اثر مقتل جنود اتراك في شمال غرب البلاد.

ونقلت "روسيا اليوم" عن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف قوله، في مؤتمر صحفي، انه يتم مناقشة الوضع المتوتر في إدلب عن طريق "قنوات عسكرية".

وأبلغت تركيا، يوم الاثنين، الجانب الروسي بضرورة وقف الهجمات على مواقع المراقبة التركية في شمال غرب سوريا، متوعدة بـ"الرد" على الهجوم الذي شنه الجيش النظامي وأسفر عن مقتل جنود أتراك في ادلب.

واعلنت تركيا عن مقتل 5 جنود اتراك جراء هجوم للجيش النظامي على موقع عسكري تركي في منطقة التفتناز بادلب، مشيرة الى انها ردت على ذلك من خلال استهداف  أكثر من 100 هدف تابع للقوات النظامية في شمال غرب البلاد، مما ادى الى "تحييد" 101 من عناصرها.

وهذا الهجوم هو الثاني من نوعه في غضون أسبوع حيث قتل 7 جنود اتراك ومدني تركي في ادلب في قصف للجيش النظامي.

وعزز الجيش التركي مؤخراَ نقاط مراقبته في محافظة إدلب ، كما أرسل إلى المنطقة 150 آلية عسكرية وقوات خاصة "كوماندوز" وذلك بعد مقتل الجنود الاتراك والتقدم الكبير للجيش النظامي في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.