الاخبار السياسية

اردوغان: هجوم الحكومة السورية على ادلب يدفع تركيا إلى استخدام حقها في الدفاع عن نفسها

27.08.2019 | 20:50

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء إن هجوم الحكومة السورية في ادلب يدفع تركيا إلى استخدام حقها في الدفاع عن نفسها، مضيفا ان الهجمات "غير مقبولة".

واضاف اردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين ان "انقرة ستتخذ الإجراءات اللازمة عند الضرورة"، مشيرا الى أن "الهجوم قوض الهدوء في منطقة إدلب".

وكان بوتين قال في المؤتمر انه حدد مع اردوغان الإجراءات الإضافية المشتركة للقضاء على بؤر الإرهاب في إدلب وتطبيع الأوضاع في هذه المنطقة وفي سوريا على وجه العموم.

وكان اردوغان ابلغ بوتين السبت الماضي بأن عمليات إدلب تقوض عملية التوصل لتسوية في سوريا وتمثل تهديدا خطيرا للأمن القومي التركي وذلك بعد سيطرة الجيش النظامي على عدة مناطق وقرى في ريفي ادلب وحماه ومحاصرة  نقطة المراقبة التركية رقم 9 في مورك.

وتمكن الجيش النظامي، مدعوماَ من القوات الروسية، من تحقيق تقدماَ في ريفي حماه و ادلب ، خلال حملاته العسكرية على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة والتي بدأت في نيسان الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.