الأخبار المحلية

الجهات المختصة توقف شخص أقدم على ابتزاز سيدة والتشهير بها عبر الانترنت

22.05.2024 | 12:12

أوقفت الجهات المختصة في اللاذقية شخصا أقدم على ابتزاز وتهديد سيدة والتشهير بها عبر الإنترنت كما ضبط بحوزته مواد مخـدرة وتم العثور على محادثات بجواله تثبت تورطه بالاتجار بالأشخاص.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن "إحدى السيدات ادعت إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بإقدام شخص يدعى (يوسف. ا) على إرسال تسجيلات صوتية تتضمن تهديدها بالقتل وسبها وشتمها بكلمات مخلة بالآداب العامة والتشهير بها عبر تطبيق واتساب".

وتابع البيان انه "بعد التحري والمتابعة الفورية تمكن الفرع المذكور من إلقاء القبض عليه بكمين في مدينة اللاذقية وهو على متن مركبة خاصة تم حجزها أصولاً، وضبط بحوزته قطع من مادة الحشيش المخـدر وحبوب كبتاغون مخدرة".

واردف البيان انه "بتدقيق وضعه تبين أنه مطلوب بجـرم التهـجم على سائق مركبة وشتمه وكسر زجاج مركبته إثر خلاف مروري، وجرم ممانعة عنصر مرور بالقوة والتسبب بالأذى أثناء محاولة إيقافه، ونشرة شرطية حبس ستة أشهر وغرامة مالية سبعة وثلاثون مليون ليرة سورية بجرم إساءة أمانة".

وبتحري جوال المقبوض عليه عثر فيه على محادثات مع أشخاص متوارين لتهريب أشخاص خارج القطر مقابل مبلغ مادي ومحادثات لابتزاز مواطنين، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تهديد المدعية وسبها وشتمها والتشهير بها والإساءة لسمعتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي إثر خلافات سابقة، وأكد صحة ما جاء بالطلبات المذكورة بحقه وتعاطيه الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدرة وقيامه بتهريب الأشخاص بطرق غير مشروعة، وفقا للبيان.

يشار الى ان الأبحاث مستمرة حتى إلقاء القبض على باقي المتوارين وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص.

 

سيريانيوز


TAG: