علوم وتكنولوجيا

تقنية ذكاء اصطناعي من "أدوبي" تكتشف تعديل الوجوه بالـ "فوتوشوب"

16.06.2019 | 16:07

طورت شركة أدوبي Adobe طريقة معتمدة على الذكاء الاصطناعي، يمكنها الكشف عن التعديلات التي أجريت على الصور، باستخدام ميزة Face Aware Liquify في برنامج فوتوشوب  Photoshop.

وقالت شركة "أدوبي" إنها تشارك العالم هذه المخاوف، وهو ما دفعها إلى تطوير الطريقة برعاية من برنامج MediFor، الممول من وكالة المشاريع البحثية الدفاعية المتقدمة.

وأضافت الشركة انه "قد تكون تأثيرات الميزة حساسة، مما جعلها حالة اختبار للكشف عن التغييرات الجذرية والخفيفة على الوجوه."

وتم تصميم الطريقة لتحديد عمليات التحرير، التي أُجريت باستخدام أداة Face Aware Liquify، والتي تستخدم عادة لضبط شكل الوجوه وتغيير تعابير الوجه.

وأصبحت إمكانات تحرير الصور التي يوفرها فوتوشوب هائلة، ويكاد يكون من المستحيل معرفة كون الصورة قد تم تغييرها، أو تعديلها بواسطة البرنامج، الأمر الذي دفع "أدوبي" لإزالة التخمين، وتطوير طريقة ذكاء اصطناعي، قادرة على اكتشاف الوجوه المعدلة بواسطة فوتوشوب تلقائيًا.

وتعاون باحثو أدوبي، ريتشارد تشانغ  Richard Zhang؛ وأوليفر وانج Oliver Wang، مع باحثين من جامعة بيركلي، شنغ يو وانغ Sheng-Yu Wang؛ والدكتور أندرو أوينز Andrew Owens؛ والبروفيسور أليكسي إفروس Alexei A. Efros.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.