الأخبار المحلية

وزير الزراعة: تعاون مقبل بين سوريا والهند في عدة مجالات.. ومباحثات لتفعيل مبدأ المقايضة بالمنتجات

19.03.2024 | 13:24

اعلن وزير الزراعة محمد حسان قطنا ان تعاون مقبل سيكون بين سوريا والهند في عدة مجالات، وسيكون هناك مباحثات بين البلدين  لتفعيل مبدأ المقايضة في المنتجات.

وقال قطنا، في تصريح لصحيفة "الوطن"، إن التعاون سيكون بالمرحلة المقبلة مع الهند، وخاصة أنها تستورد من سوريا الفوسفات الخام، ونسعى لأن يكون ذلك بالمقايضة والوصول إلى تبادل تجاري في مجال الزراعة.

واكد قطنا على ضرورة تعزيز التعاون مع الهند في المجال الزراعي وتحديث الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

وشدد قطنا على ضرورة التعاون في مجالات تأهيل وتدريب الكوادر وتنظيم أنظمة الحجر الصحي النباتي والحيواني لتسهيل عمليات تبادل المنتجات، وتفعيل مبدأ المقايضة في المنتجات لتأمين السماد وبعض مستلزمات الإنتاج مقابل منتجات سورية يمكن تصديرها للهند، بالإضافة إلى مجالات الثروة الحيوانية وإنتاج المبيدات وغيرها من المجالات.

 والتقى وزير الزراعة سفير الهند إرشاد أحمد ، وتم بحث لتعاون في مجالات البحث العلمي الزراعي وتبادل المنتجات وتطوير الاتفاقيات.

وسبق ان دعا وزير النفط فراس قدور،  الشركات الهندية، للاستثمار في سوريا، في مجال الصناعة النفطية وتطوير وإنتاج الثروة المعدنية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.