الاخبار السياسية

رؤساء لبنان وفلسطين وابخازيا وكوريا يهنئون الاسد بفوزه رئيساَ لسوريا

29.05.2021 | 20:42

أرسل كل من رؤساء لبنان ميشال عون وفلسطين محمود عباس وكوريا كيم جونغ وون وابخازيا اصلان بجانيا، برقيات تهنئة للرئيس بشار بفوزه بالانتخابات الرئاسية.

وذكرت رئاسة الجمهورية عبر صفحتها الفيسبوك، ان الرئيس اللبناني، اعرب من خلال البرقية عن الامل بتحقيق الاستقرار في سوريا والامن والازدهار، والعمل على عودة النازحين الى وطنهم.

واشار عون الى ان لبنان يتطلع لتطوير العلاقات الثنائية مع سوريا في مختلف المجالات.

وكان "حزب الله" اللبناني هنأ، في وقت سابق، الرئيس بشار الاسد بفوزه في الانتخابات الرئاسية، لافتا الى ان السوريين اكدوا من خلال توجههم الى صناديق الاقتراع، تمسكهم بـ"الخيار السياسي" الذي ‏انتهجته سوريا طوال تاريخها الحديث بـ"الالتزام بالقضية الفلسطينية ‏ومواجهة الاحتلال والعدوان، ورفض الإرهاب".

من جهة اخرى، عبر الرئيس الفلسطيني في رسالة تهنئة للاسد، عن "اعتزازه بعلاقات الاخوة والاحترام المتبادل التي تجمع بين الشعبين والبلدين".

بدوره، اعتبر الرئيس الابخازي ان نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية تدل على "الدعم الشعبي لسياسات الحكومة الهادفة الى حماية البلاد ووحدة اراضيها".

من جانبه، اشار الرئيس الكوري الى ان الحكومة وشعبها اظهرتا " إرادتهما في حماية البلاد وأمنها، وإحباط المؤامرات على سوريا".

وكانت روسيا وايران وفنزويلا والصين وبيلاروسيا هنأت الاسد بفوزه بولاية رابعة لرئاسة الجمهورية.

يشار الى ان الرئيس الأسد فاز بولاية رئاسية رابعة بعد حصوله على 95.1 % من اصوات الناخبين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.