المنوعات

دولة أوروبية تفتتح دواراً جديداً تحت سطح البحر

06.12.2020 | 20:19

تفتتح جزر فارو دواراً جديداً تحت سطح البحر بعد أكثر من ثلاث سنوات من البناء ضمن شبكة أنفاق ضخمة من المقرر افتتاحها في 21 كانون الأول.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فيبلغ طول الشبكة حوالي 11 كم وتربط بعض جزرها وتبلغ أدنى نقطة في شبكة الأنفاق عمق 187 مترا تحت مستوى سطح البحر.

وستساعد شبكة الأنفاق هذه السكان في تقليص وقت السفر بين العاصمة تورشفان ومدينة رونافيك من ساعة و14 دقيقة إلى 16 دقيقة فقط، حيث سيطلب من السكان دفع تذكرة مرور تبلغ حوالي 10 جنيهات استرلينية في إتجاه واحد.

وأوضحت الشركة التي تقف وراء الأنفاق، أنه من أجل ضمان سلامة مستخدمي النفق، فإن أقصى انحدار لا يزيد عن 5٪.

يشار إلى أن جزر فارو تضم 18 جزيرة صغيرة في شمال المحيط الأطلسي، وتقع في منتصف الطريق بين أيسلندا والنرويج، وهي تشكل منطقة حكم ذاتي في الدنمارك.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

لافروف: انشطة امريكا تعرقل جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاحد، الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة عملية تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، فيما دعا التنظيمات الكردية بسوريا الى النأي عن الارهاب والعيش ضمن الدولة السورية.

التربية: الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر بالمحافظات

اعلنت وزارة التربية، يوم السبت، ان الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر، وذلك عقب اعلان الحداد الرسمي بعد مقتل الامين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، بهجوم اسرئيلي على الضاحية الجنوبية ببيروت.