الاخبار السياسية

سورية تعلن عن رفضها أي أعمال من شانها إعاقة حركة الملاحة في الخليج العربي

17.05.2019 | 21:57

أعربت وزارة الخارجية والمغتربين يوم الجمعة عن رفض سورية أي أعمال من شأنها إعاقة حركة الملاحة في الخليج العربي والتي تنعكس سلباً وفي المقدمة على جميع دول المنطقة.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر في وزارة الخارجية قوله "تعرب الجمهورية العربية السورية عن رفضها أي أعمال من شانها إعاقة حركة الملاحة في الخليج العربي والتي تنعكس سلباً وفي المقدمة على جميع دول المنطقة".

وأضاف المصدر إن "سورية تؤكد على أهمية احترام قواعد القانون الدولي بضمان حرية الملاحة للجميع وتجنب أي إجراءات من شأنها المساس بهذه القواعد".

وكانت الخارجية الاماراتية قالت في بيان لها الاحد الماضي إن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، بالقرب من إمارة الفجيرة.

وتابع المصدر إن "الجمهورية العربية السورية تدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس لأن تصاعد التوتر في الخليج لا يصب في مصلحة دول المنطقة .. وإن الحوار بعيدا عن التدخلات الخارجية سيؤدي بلا شك إلى خفض التوتر وضمان الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ونددت دول عدة بالهجمات التي استهدفت سفنا تجارية قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات الأحد، والتي لم تتضح على الفور تفاصيلها الكاملة والجهة المسؤولة عنها، في حين دعت إيران إلى إجراء تحقيق في الأمر وحذرت من مؤامرات محتملة لزعزعة استقرار المنطقة.

سيريانيوز


TAG: