الاخبار السياسية

بيدرسن يرجح عقد اجتماع جديد للجنة الدستورية السورية إما شباط أو آذار

22.01.2020 | 21:46

رجح الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن، يوم الأربعاء، عقد اجتماع جديد للجنة الدستورية السورية اما في شهر شباط او اذار القادم.

وقال بيدرسن لوكالة "سبوتنيك" في دافوس حيث يعقد المنتدى الاقتصادي ، انه "يأمل" أن تكون هناك فرصة لعقد اجتماع جديد للجنة الدستورية السورية في "أقرب وقت ممكن".

وكانت المتحدثة باسم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جينيفر فينتون أعلنت، في وقت سابق، عن نية بيدرسن زيارة موسكو في نهاية الأسبوع الجاري ، لعقد مباحثات مع وزيري الخارجية والدفاع  سيرغي لافروف وسيرغي شويغو.

وتتألف اللجنة الدستورية من 150 عضوا، 50 عضوا لكل فئة من الفئات المشاركة (الحكومة السورية، المعارضة ، والمجتمع المدني).

وبدأت اللجنة الدستورية الموسعة، اعمالها في 30 تشرين الاول الماضي في جنيف وتم الاتفاق على لجنة مصغرة لصياغة الدستور تتألف من 45 شخصا.

وعقدت اللجنة المصغرة لصياغة الدستور أولى جلساتها بين 4 إلى 8 تشرين الثاني ، ثم فشلت اللجنة في عقد الجولة الثانية التي بدأت في 25 تشرين الثاني بمدينة جنيف ، بسبب عدم التوصل إلى اتفاق حول أجندة العمل، وسط اتهامات متبادلة بين وفدي الحكومة و المعارضة بتعطيل أعمال اللجنة الدستورية.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.