الاخبار السياسية

أهم البنود المطروحة بشأن سوريا خلال القمة المقبلة لزعماء الدول الضامنة

14.09.2019 | 13:02

أعلن الكرملين، أن القمة الثلاثية المقرر عقدها في أنقرة الاثنين المقبل، والتي ستجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيريه التركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني، ستناقش عدة مسائل بشأن الملف السوري.

وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، في تصريحات صحيفة، نشرتها "روسيا اليوم"، ان القمة ستتناول بشكل مفصل الوضع في ادلب وشمال شرق سوريا.

واشار المسؤول الروسي الى ان القمة ستبحث الملف الانساني والعملية السياسية ومساعدة اللاجئين وإعادة إعمار البنى التحتية وإزالة الألغام.

وتأتي القمة المزمعة لضامني محادثات  استانا بعد انعقاد الجولة 13 من تلك المحادثات في العاصمة الكازاخية نور سلطان في 1 و2 اب الماضيين حيث اكد البيان الختامي على تخفيض التصعيد في ادلب وعلى الحل السياسي للازمة السورية.

وعقدت سابقاً عدة اجتماعات بين رؤساء الدول الضامنة (روسيا – ايران – تركيا)، لبحث الملف السوري، وكان اخرها في شباط الماضي، حيث تم بحث ملف ادلب وتداعيات قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.