الاخبار السياسية

بدء اعمال الدورة 77 للجمعية العامة للامم المتحدة بمشاركة المقداد

20.09.2022 | 19:08

بدأت الجلسة الافتتاحية لأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 77 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك بمشاركة وفد سوري برئاسة وزير الخارجية فيصل المقداد.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها على توتير ان المقداد سيلقي كلمة سورية في هذه الدورة، ويلتقي على هامشها بعدد من نظرائه ومسؤولي الأمم المتحدة، وسيشارك في اجتماعات رفيعة المستوى.

ويشارك نحو 150 من قادة العالم في الاجتماعات، يعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ من أبرز الغائبين.

أما الرئيس الأميركي جو بايدن، فلن يتحدث أمام الجمعية العامة في اليوم الأول لافتتاح أعمالها رفيعة المستوى، كما جرت العادة باعتباره رئيس البلد المضيف لمقر الأمم المتحدة الرئيسي في نيويورك، بل غداً الأربعاء بسبب تغيير في جدوله، وحضوره مراسم جنازة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في لندن.

ومن المتوقع مناقشة العديد من المواضيع منها اوكرانيا وازمة الغذاء وفلسطين واليمن وليبيا وسورية والملف النووي الإيراني وغيرها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.