الاخبار السياسية

كوخافي: إسرائيل عطلت تدشين "حزب الله 2" في سوريا

13.01.2023 | 16:23

أكد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي أن الجيش الإسرائيلي أعد خططا هجومية لاستهداف الأراضي اللبنانية، خاصة البنية التحتية، إذا قرر "حزب الله" تصعيد الوضع، محذرا الحزب اللبناني، من أنه سيعيده عقودا للوراء في حال إقدامه قواته على مهاجمة إسرائيل.

وقال الجنرال الإسرائيلي خلال لقائه مع هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، إن "بلاده عطلت تدشين "حزب الله 2" في الجولان السوري".

وفي سياق متصل، أضاف الجنرال كوخافي في مقابة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى أن "حزب الله" لا يريد الدخول في الحرب مع إسرائيل ولديه أسباب مهمة لذلك، فهو يعرف الثمن الذي سيدفعه في حال إقدامه على مثل هذه الخطوة، كما جرى من تدمير للجنوب اللبناني في الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، في العام 2006.

وأوضح أن "لدى قواته العسكرية آلاف الأهداف في لبنان، و"حزب الله" يعلم هذا الأمر، ولن يقدم على خطوة كهذه، رغم اعترافه بأن الحزب اللبناني لديه عدد كبير من الصواريخ الدقيقة وقوة قتالية كبيرة".

وكان كوخافي قد كشف سابقا أن بلاده أفشلت المخطط الإيراني الذي سعى إلى نصب مئات الصواريخ في سوريا ومرابطة عشرات الآلاف من العناصر الإيرانية فيها وإنشاء تنظيم يشبه تنظيم حزب الله" في هضبة الجولان".

سيريانيوز

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.