الاخبار السياسية

البيت الأبيض: الهجوم على قاعدتنا في التنف لم يؤد لاصابات.. ونحتفظ بحق الرد

23.10.2021 | 08:30

أكد البيت الأبيض أن الهجوم على قاعدة القوات الأمريكية في منطقة التنف لم يؤد إلى إصابة أي من العسكريين الأمريكيين، مشددا على أن الولايات المتحدة ستحتفظ بحق الرد.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي خلال مؤتمر صحفي مساء الجمعة، إن الموقع العسكري تعرض حسب رأي القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية "لهجوم متعمد ومنسق".

وأضافت بساكي ان "المعلومات الأولية تفيد بأن الهجوم نفذ بالطائرات المسيرة والصواريخ... حتى الآن لم نتلق أي معلومات عن إصابات بين العسكريين الأمريكيين".

وتابعت بساكي "بالطبع نحن دائما نحتفظ بحقنا في الرد لكن كما قلت لا شيء لدي لأعلنه في هذا السياق. لا نزال نجري التحقيق في الحادث".

وتعرضت القاعدة الأمريكية في منطقة التنف الاستراتيجية جنوب سوريا قرب الحدود مع الأردن والعراق مساء 20 الجاري لهجوم قالت وسائل إعلام أمريكية إن فصائل مدعومة من إيران نفذته.

وتحتفظ الولايات المتحدة بنحو 900 جندي امريكي في مناطق سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في شمال وشرق وسورية وفي قاعدة التنف على الحدود السورية العراقية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.