أخبار الرياضة

مصر تهزم زيمبابوي .. وأوغندا تفاجأ الكونغو بكاس الأمم الأفريقية 2019

مصر

22.06.2019 | 20:38

حقق المنتخب المصري الأهم أمام زيمبابوي عندما فاز عليه بنتيجة هدف دون رد في مباراة افتتاح كاس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم، على إستاد القاهرة الدولي.

وسجل هدف الفوز حسن تريزيغه بتسديدة قوية أسكنها في شباك الحارس سيباندا في الدقيقة 41، ليحتل "الفراعنة" صدارة ترتيب المجموعة الأولى. 

وعلى الرغم من تراجع أدائه في الشوط الثاني، إلا أن الفريق المصري حقق فوزا سيسمح له بمواصلة البطولة بشيء من الراحة، إذ إن فوزا ثانيا يؤهله إلى الدور الثاني.

قدم المنتخب المصري أداءا متواضعا في الشوط الأول، وبرغم الفرص العديدة التي سنحت له لاسيما في ربع الساعة الأول إلا أن صلاح ومروان محسن وعبد الله السعيد فشلوا في كل مرة في تحويلها إلى أهداف. 

وانطلقت المباراة وسط تشجيعات نحو 75 ألف مناصر تكدسوا في مدرجات إستاد القاهرة الدولي وتضافرت جهودهم لتقديم الدعم المعنوي لزملاء الحارس الشناوي، واثقين من قدرات "الفراعنة" على تخطي هذا المنتخب المتواضع الذي يشارك في البطولة للمرة الرابعة فقط، والثانية تواليا.

وضمن نفس المجموعة،انتصر منتخب أوغندا على نظيره الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، حملت توقيع باتريك كادو وإيمانويل أوكوي في الدقيقتين 14 و48.

وتصدر منتخب أوغندا، جدول ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن منتخب مصر بينما يبقى منتخب الكونغو الديمقراطية بلا نقاط في المركز الأخير.

وتفوق منتخب أوغندا بكل المقاييس على الكونغو الديمقراطية فنيًا وبدنيًا، ونجح في فرض أسلوبه وتسجيل هدفين مع إيقاف مفاتيح خطورة الكونغو الديمقراطية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.