الاخبار السياسية

وفد أمريكي برئاسة جيفري يبحث في تركيا "المنطقة الآمنة" بسوريا وتشكيل اللجنة الدستورية

22.07.2019 | 21:36

بحث وفد امريكي برئاسة مبعوث واشنطن إلى سوريا جيمس جيفري، خلال زيارته لأنقرة، مع مسؤولين اتراك، مستجدات الاوضاع في سوريا.

وذكرت وكالة "الاناضول"، نقلا عن مصادر دبلوماسية، ان المباحثات تناولت الأوضاع في إدلب و"المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، ومسار تشكيل لجنة لصياغة دستور جديد للبلاد.

وتأتي المباحثات بعد ساعات على تهديد وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو بشن عملية عسكرية في منطقة شرقي الفرات إذا لم تتأسس "المنطقة الآمنة" في شمال سوريا.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو بحث ، يوم السبت، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، الملف السوري، لاسيما مسألة إنشاء "منطقة آمنة" في سوريا.

وتصر تركيا على انشاء "منطقة امنة" بشمال سوريا، بالتزامن مع مخططات لشن عمليات في تل أبيض وتل رفعت شرق الفرات من أجل القضاء على "الحزام الإرهابي".

وتتركز المباحثات التركية الامريكية في الفترة الاخيرة حول مكافحة الإرهاب في عموم سوريا، والوضع في شرق الفرات، وتطبيق خارطة الطريق حول منبج والحفاظ على اتفاق إدلب، ومساعي إنشاء "المنطقة الآمنة" بسوريا لـ"إنهاء المخاوف الأمنية" لتركيا.

ومن المقرر عقد اجتماع دولي في صيغة استانا حول سوريا في كازاخستان اوائل اب المقبل،  في وقت تخطط انقرة لاستضافة قمة ثلاثية تضم تركيا وإيران وروسيا في اب أيضا، و ستليها قمة رباعية بمشاركة تركيا وروسيا وفرنسا وألمانيا.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.