الاخبار السياسية

لقاء سوري إيراني في طهران.. والملف السوري يتصدر المباحثات

01.05.2017 | 19:33

عقد, يوم الاحد, رئيسا الاركان العامة للقوات المسلحة السوري علي عبدالله ايوب والايراني اللواء محمد باقري, اجتماعا  في طهران, حيث تصدر الملف السوري المباحثات.

واستعرض العماد علي عبد الله أيوب , خلال لقائه اللواء باقري, بحسب وكالات انباء ايرانية, "آخر التطورات على الساحة السورية ومكافحة الجماعات الارهابية", معتبراً ان "العلاقات السياسية والعسكرية بين إيران وسوريا تجري بأعلي مستوياتها".

من جهته, دان باقري "الاعتداءات الجوية والصاروخية" لاميركا على سوريا, وقال على الشعب السوري وعبر صيانة وحدته وتلاحمه الوطني واجرائه الحوار السوري السوري ان "يتوخى الحذر من المؤامرات الاجنبية الرامية الى زرع الفرقة في البلاد" .

ووجهت واشنطن فجر 7 نيسان الجاري، ضربات صاروخية استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية للجيش النظامي في ريف حمص، رداً على ما وصفته بهجوم كيميائي في خان شيخون بريف ادلب, الامر الذي اثار ادانات من قبل ايران, مطالبة باجراء تحقيق نزيه حول الحادثة.

ويزور العماد ايوب ايران على راس وفد عسكري رفيع تلبية لدعوة اللواء باقري.

وجاء الاجتماع الثنائي بعد 4 ايام على لقاء سوري ايراني روسي على مستوى وزراء الدفاع , جرى عقده في موسكو, وتم الاتفاق على تعاون البلدان الثلاث لمحاربة الارهاب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.