الأخبار المحلية

قرار بالحجز الاحتياطي على رئيس اتحاد كرة القدم السابق فادي الدباس

22.09.2019 | 19:39

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي قرارا صادرا عن وزارة المالية يقضي بإلقاء الحجز الاحتياطي على الاموال المنقولة وغير المنقولة على عدد من الاشخاص بينهم رئيس اتحاد كرة القدم السابق فادي الدباس.

وجاء في القرار الذي حمل الرقم 2585 والذي استند الى حاشية رئيس مجلس الوزراء المسطرة على كتاب الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بتاريخ 17 ايلول الجاري بانه يلقى الحجز الاحتياطي على كل من سامر الملحم وايمن ونوس وفادي دباس وزوجاتهم.

ويأتي هذا القرار بعد تقديم اتحاد كرة القدم برئاسة الدباس استقالة جماعية في اوائل اب الماضي، على خلفية الإخفاقات المتكررة للمنتخب والنتائج غير المرضية التي حققها.

وكانت معلومات اشارت الى ان قرار الحجز الاحتياطي على الدباس لا علاقة له بمهامه في رئاسة اتحاد كرة القدم وانما يرتبط بالتجاوزات في وزارة التربية والتي صدر على اثرها قرار بالحجز الاحتياطي على وزير التربية السابق هزوان الوز.

وفادي الدباس هو شقيق زوجة رجل الاعمال البارز وعضو مجلس الشعب محمد حمشو.

وشمل قرار الحجز الاحتياطي بالإضافة الى الدباس كل من رجل الاعمال سامر الملحم بالإضافة الى الصحفي ايمن ونوس الذي عمل في مجلة الازمنة لصاحبها رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب نبيل طعمة، وكان ونوس قد أصيب جراء انفجار في دمشق، وفقد رجليه بحسب تقارير اعلامية.

وكانت وزارة المالية القت بالحجز الاحتياطي على اموال الوز وزوجته مؤخرا جراء تجاوزت في عقود ابرمتها وزارة التربية.

يشار إلى أن الحجز الاحتياطي هو وضع أموال شخص ما مؤقتا تحت تصرف الدولة بقصد منع هذا الشخص من التصرف بالأموال أو تهريبها إلى حين زوال مسببات الحجز.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.