الاخبار السياسية

الاستخبارات الأمريكية: التهديد الإرهابي من 4 دول بينها سوريا أكثر خطراَ من أفغانستان

15.09.2021 | 16:23

اعتبرت الاستخبارات الأمريكية أن "التهديد الإرهابي" من 4 دول، من بينها سوريا، يعد "اكثر خطراَ" من أفغانستان.

ونقلت شبكة "سي ان ان" عن مديرة وكالة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز قولها، في المؤتمر السنوي للاستخبارات والأمن القومي بواشنطن، إن الـ 4 دول وهي سوريا واليمن والصومال والعراق تشكل أكبر تهديد لأمريكا، حيث أصبحت هذه البلدان "ملاذاّ للتنظيمات الإرهابية" مثل "داعش" و "القاعدة".

وصدرت تحذيرات دولية من أن "داعش" لايزال يشكل تهديداَ أمنياَ كبيراَ قادراَ على شن هجمات في مختلف أنحاء العالم، بالرغم من تضييق الخناق عليه بفعل الوجود العسكري الأمريكي في سوريا والعراق.

ولايزال "داعش" يمارس نشاطه خاصة في سوريا والعراق، بالرغم من خسارته مساحات واسعة من الأراضي ، حيث تقوم خلاياه السرية بين الحين والآخر بشن هجمات في عدة مناطق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.