الأخبار المحلية

مصرع مستشار في الحرس الثوري الإيراني في العدوان الإسرائيلي الجمعة

02.02.2024 | 14:14

افادت وسائل إعلام إيرانية عن مصرع أحد مستشاري "الحرس الثوري الايراني" في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف نقاطا في جنوبي دمشق فجر الجمعة.

وقالت وكالة أنباء "اعتماد" الإيرانية إن سعيد علي دادي، وهو أحد المستشارين في "الحرس الثوري" الإيراني، قتل في الهجوم الإسرائيلي على جنوبي دمشق".

وكانت مصادر اعلامية افادت أن العدوان الإسرائيلي، استهدف مزرعة على طريق عقربا السيدة زينب جنوبي دمشق، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، هم إيراني وعراقي وشخص ثالث مجهول الهوية.

ويعتبر العدوان الإسرائيلي على سورية فجر الجمعة هو الثامن من نوعه منذ بداية العام الجاري.

وأدت الاعتداءات الإسرائيلية الى مقتل 5 مستشارين ايرانيين وعلى رأسهم مسؤول استخبارات فيلق القدس في الحرس الثوري العميد يوسف أوميد زاده الملقب بـ "الحاج صادق" في دمشق في 20 كانون الثاني الفائت، وذلك بعد حوالي شهر من اغتيال سيد رضي موسوي، الذي يعد أحد أكبر المستشارين الإيرانيين في سوريا.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.