-

تعرف على أكثر الجثث المكتشفة رعبا عبر التاريخ!!

01.07.2019 | 20:56

يكتشف علماء الآثار والتنقيب  على الدوام الكثير من الجثث القديمة،ولكن هناك مجموعة من الجثث تكون محيرة ومثيرة للرعب اكثر من غيرها ،فماهي هذه الجثث ولماذا وجدت بهذا الشكل؟

واختار موقع "ذي صن" البريطاني، مجموعة من إكتشافات الجثث القديمة المثيرة للرعب، كجثث الفايكنغ مبتوري الرأس والمومياوات الصارخة .

وقد عثرعلى جثث الفايكنغ مبتوري الرأس في بلدة "ويمات " الساحلية في المملكة المتحدة، واكتشف علماء الآثار المقبرة الجماعية عام 2009، حيث كانت جميع الجماجم مفصولة عن الجسد.

 

ويعتقد انه يعود تاريخ الهياكل العظمية بين عامي 970 و1025 ميلادي، عندما قام السكان المحليين بآسر وإعدام الغزاة القادمين إليهم.

والفايكنغ هم محاربون في أسكندافيا إستعمروا أجزاء واسعة من اوروبا من القرن التاسع إلى القرن الحادي عشر، يعرف عنهم القوة البدنية والمهارة في استخدام التكنولوجيا البحرية ،حيث كان يغيرون على السفن وينهبونها مما كان سبب في تسميتهم باللغة الإسكندافية (vikingr) إي القراصنة.

ولم تكن جثث المومياوات المكتشفة أفضل حالا ، بل يعتبرالعلماء جثة الأمير المصري القديم pentawer، مثال   شهيرعن المومياوات الصارخة  إذ بدا وجه الجثة و كأنه "يصرخ من الألم ".

 

وكان المصريون القدماء يستخدمون الخل والملح للتحنيط للحفاظ على الجثة من التحلل بما باتت تعرف بالمومياء، بعد نزع جميع أعضاء الجسم الداخلية مع الحفاظ على الشكل العام حتى يومنا هذا.

ونشر الموقع صورأخرى لجثث مرعبة "لمصاصي الدماء"، وسميت كذالك لاعتقاد الناس حينها بأن الجثة لم تمت بعد ،على الرغم من تعرض الجثث لطعن معدني في قلبها .

أما مصاص الدماء فهو شخصية إسطورية ، ذكرت في الموروث الشعبي لشخصية تتغذى على دماء الكائنات الحية تعيش في الظلام وتموت عند التعرض لأشعة الشمس.

هدى أبونبوت سيريانيوز

 

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.