الأخبار المحلية

الجهات المختصة بدمشق تقبض على مزور لديه اختام ووثائق قضائية مزورة منسوبة لمحاكم شرعية

19.02.2021 | 13:56

القت الجهات المختصة في دمشق القبض على مزور ضبطت لديه أختام ووثائق قضائية مزورة منسوبة لمحاكم شرعية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها نشر على صفحاتها لعى مواقع التواصل الاجتماعي ان معلومات وردت إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق بوجود شخص في محلة صحنايا يدعى (سامي . ش) يقوم بتزوير وثائق قضائية شرعية صادرة عن عدلية ريف دمشق ومحاكمها الشرعية

واضاف البيان انه "وبعد التحري وجمع المعلومات تم إلقاء القبض عليه من قبل قسم مكافحة التزييف والتزوير بفرع الأمن الجنائي، وبتحري منزله عُثر فيه على عدة أختام مزورة تحمل أسماء عدة قضاة شرعيين ومحاكم شرعية في ريف دمشق وهي: ( المحكمة الشرعية في النشابية ــ المحكمة الشرعية في عربين ــ المحكمة الشرعية في كفر بطنا )".

كما عُثر بحسب البيان على أختام منسوبة لكل من وكيل النيابة العامة في ريف دمشق وختم التفويض عن المحامي العام في ريف دمشق، وختم معاون النيابة العامة في ريف دمشق وختم وزارة العدل والختم الثاني لوكيل النيابة العامة في ريف دمشق ، إضافة إلى عدة أختام مزورة مصنعة يدوياً بمادة السلكون للمحكمة الشرعية بالنشابية.

وعثر ايضا على أدوات تستخدم في صناعة الأختام، وعدد كبير من الوثائق المزورة التي يستخدمها المقبوض عليه في تزوير وثائق الزواج والطلاق، تثبيت نسب، قرارات قضائية، صكوك زواج، بيانات إثبات زواج، وصاية شرعية)، كما ضبط لديه جهاز كمبيوتر وطابعة يستخدمهما في عمليات التزوير .

وبالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بإقدامه على تزوير العديد من الوثائق الشرعية والأختام الخاصة بوزارة العدل والنيابة العامة في ريف دمشق والمحاكم الشرعية التابعة لها لقاء مبالغ مالية يتقاضاها عن كل وثيقة مزورة بمبلغ يتراوح مابين (100 و 200 ) ألف ليرة سورية .

يشار الى ان التحقيقات مازالت مستمرة مع المقبوض عليه، وسيتم تقديمه مع المصادرات إلى القضاء أصولاً .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.