الأخبار المحلية

وزير الكهرباء: الربط مع الأردن ولبنان قد يتم قبل نهاية العام

08.10.2021 | 08:55

قال وزير الكهرباء، غسان الزامل، أن عمليات تأهيل الربط الكهربائي بين سورية والأردن ولبنان قد تنتهي قبل نهاية العام الحالي.

ونقلت صحيفة الوطن المحلية عن الزامل قوله إن "اللجان الفنية الممثلة للدول الثلاث في حال اجتماع وتنسيق مستمر، وذلك لحل المشكلات الفنية والتعاون على تأهيل خط نقل الكهرباء وإعداد الدراسات الفنية اللازمة لتنفيذ أعمال الربط الشبكي بشكل تزامني".

وتاتي تصريحات الزامل بعد اجتماع وزاري ضم الزامل ووزراء الطاقة في لبنان والاردن لبحث تزويد لبنان بالطاقة الكهربائية من الاردن عبر الشبكة السورية.

وحول اللقاء الذي عقده وزارة الطاقة في البلدان الثلاثة، قال الزامل إن الطابع الفني لإنجاز الربط الكهربائي، وأوضح أن من أبرز النقاط التي تم التركيز عليها هي البرنامج الزمني لإعادة تأهيل الربط الكهربائي بين تلك الدول.

وأعلنت وزارة الكهرباء مؤخرا أن جزءا من خط الكهرباء الذي يربط بين الأردن وسوريا وصولا إلى لبنان تعرّض لأعمال تدمير وتخريب خلال السنوات الماضية على مسافة 87 كم بدءا من الحدود الأردنية السورية حتى منطقة الدير علي.

وأوضحت الوزارة أن تلك المسافة هي جزء من الخط الأساسي الذي يربط شمال العاصمة الأردنية عمان بمنطقة دير علي جنوب دمشق، وقدرت تكلفة إعادة تأهيل ذلك الجزء بأكثر من 12 مليار ليرة، كما قدرت زمن تنفيذ أعمال التأهيل والصيانة بعدة أشهر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.