الاخبار السياسية

تعليقا على تصريحات اردوغان.. الأمم المتحدة: متمسكون بموقفنا المدافع عن وحدة أراضي سورية

25.05.2022 | 09:37

أكدت الأمم المتحدة الثلاثاء، تمسكها بموقفها المدافع عن سلامة ووحدة أراضي سورية، وذلك في معرض تعليقها على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشن عملية عسكرية في شمال سورية.

وقال الناطق باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، ردّا على أسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي اليومي، بشأن ما ورد عن إعلان الرئيس التركي أنه ينوي القيام بعملية عسكرية عند الحدود الجنوبية لتركيا، "لن نقوم بالتعليق على فرضيات ولكنني سأعيد التأكيد على موقفنا المدافع عن وحدة أراضي سورية".

وأضاف دوجاريك "نحن ندافع عن وحدة أراضي سورية، سورية لا تحتاج إلى عمليات عسكريةـ هي بحاجة إلى حل سياسي والمزيد من المساعدات الإنسانية، ونحن نعمل على هاتين المسألتين".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد صرّح بأن بلاده تعتزم شن عمليات عسكرية عند حدود بلاده الجنوبية بهدف "إقامة مناطق آمنة بعمق 30 كيلومترا لمكافحة التهديدات الإرهابية."

حذرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، تركيا من شن أي عملية عسكرية جديدة في شمال سورية.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.