الاخبار السياسية

إيران: وجودنا استشاري بسوريا وسيستمر طالما ترغب دمشق بذلك

14.02.2021 | 12:48

أعلنت وزارة الخارجية الايرانية ان التواجد الإيراني في سوريا "استشاري عسكري"، وسيستمر طالما ترغب السلطات السورية بذلك.

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني علي أصغر حاجي، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، ان الوجود الايراني في سوريا هدفه محاربة "داعش" و"التنظيمات الارهابية"، مهدداَ برد حازم في حال تجاوزت اسرائيل "الخطوط الحمراء".

وتعارض اسرائيل التواجد الايراني بسوريا، مهددة بمواصلة عملياتها ضد مواقعها العسكرية بالبلاد، في حين هددت إيران، اكثر من مرة، بأنها سترد بشكل "ساحق ومدمر" على إسرائيل في حال هاجمت مصالحها ومواقعها في سوريا والمنطقة.

واستهدفت ضربات نسبت إلى إسرائيل، في الآونة الاخيرة،  مواقع وأهداف عسكرية  تابعة لـ"الحرس الثوري" الايراني في عدة مناطق بسوريا.

يشار الى ان مساعد وزير الخارجية الايراني علي اصغر خاجي قام بزيارة الى سوريا، يوم الاربعاء، حيث التقى الرئيس بشار الاسد، وتم بحث الملف السوري والوضع السياسي بسوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.