الاخبار السياسية

باسيل: لا نعتبر استقالة قرداحي رضوخا لاملاءات خارجية.. والازمة ابعد من تصريحاته

19.11.2021 | 13:56

قال رئيس التيار الوطني الحر في لبنان جبران باسيل انه لا يرى في استقالة وزير الاعلام جورج قرداحي رضوخا للاملاءات الخارجية.

وقال باسيل في حديث لصحيفة القبس الكويتية أن الاستقالة "تكَبِّر الوزير ولا تصَغِّره، خصوصاً أن قرداحي بحسب معرفتي به مستعد للتضحية من أجل المصلحة الوطنية"، مشيرا الى ان استقالة لا تعتبر رضوخاً لإملاءات إذا كان يُسهم بتحسين العلاقة ويوظَّف لمصلحة لبنان".

واستدرك باسيل على أن الأزمة أبعد من تصريحات قرداحي، قائلا "تصريحاته كانت ذريعة، وسبق أن نطق بها مسؤولون لبنانيون في أعلى سدة المسؤولية من دون أن تصدر مواقف من المملكة تجاههم".

واستشهد باسيل بما قاله وزير خارجية السعودية، حيث أكد أنه "قال بشكل واضح إن المشكلة أبعد من تصريح قرداحي وتتعلّق بالحالة اللبنانية ككل".

وأكد رئيس التيار الوطني الحر أن تياره يتطلع إلى "جعل لبنان خارج كل المحاور، لكي يبقى جسر تلاق بما يحفظ توازناته الداخلية والخارجية"، مطالبا بـ "تحييد لبنان بعيدا عن الصراعات، لا في اعتماد سياسة النأي بالنفس، لأننا سننأى عن أزمات تطولنا، مثل النزوح السوري، ولا في اعتماد الحياد الذي يخلق التباسا مع العدو الإسرائيلي".

وكانت تصريحات لقرادحي ادلى فيها قبل تسلمه منصبه اعتبر فيها حرب اليمن عبثية اثارت أزمة سياسية مع دول الخليج.

سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.

عبد المنعم عمايري رداً على ضجة القبلة: كل ما عم يمرق الزمن عم نتخلف أكتر

قال الفنان السوري عبد المنعم عمايري تعليقاً على الانتقادات التي طالته بعد الضجة التي أثارتها المشاهد المسربة من فيلمه الأخير "الإفطار الأخير" والتي جمعته مع الفنانة كندة حنا بقوله كل ماعم يمرق الزمن كل ماعم نتخلف أكثر".