الأخبار المحلية

27 الف طبيب في سورية وعدد أطباء التجميل أضعاف عدد الاختصاصات النادرة.. والتخدير يدق ناقوس الخطر

31.12.2021 | 01:48

صرح نائب نقيب الأطباء غسان فندي لصحيفة "الوطن" أن "سورية في السنتين الأخيرتين خرجت أطباء مختصين في التجميل أضعاف عدد الأطباء المختصين بالاختصاصات النادرة في سورية كالتخدير والصدرية والجراحة الصدرية والأطباء العصبية والجراحة العصبية"، وفي حين "بلغ عدد الأطباء في سورية حوالي 27 ألف طبيب، إلا أن الذين اختصوا في التخدير خلال السنوات العشر الأخيرة في كل مشفى لا يتجاوز أصابع اليد في كل عام".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبيّن فندي أنه "حتى الآن لم تبلغ النقابة بأي قرار للجنة الاقتصادية حول زيادة تعويض أطباء التخدير"،مشيراً لوجود "بعض الأمور تقع على عاتق أطباء التخدير فيما بينهم وأمور أخرى تقع على عاتق الحكومة لتحسين وضعهم، ومن جهة أخرى "تحتاج بعض القوانين التي تنظم عمل أطباء التخدير في المشافي الخاصة إلى تعديل".

وفي سياق آخر، أشار إلى أن "موضوع التعرفة الطبية يجب أن يعالج، لأن التعرفة الحالية هي 700 ليرة، وهذا يعني أن الجميع مخالفا"، متأملاً أن "يتم الوصول إلى تعرفة مناسبة ولو بحدها الأدنى للطبيب وتكون وفق قدرة المواطن".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.