أخبار الرياضة

روما يحسم دربي العاصمة بثلاثية بيضاء في شباك جاره اللدود لاتسيو بالدوري الايطالي

روما

21.03.2022 | 02:23

حسم روما دربي العاصمة لصالحه بفوزه على جاره اللدود ضيفه لاتسيو 3-صفر، ليحافظ على سجله خالياً من الخسارة للمباراة التاسعة توالياً في الدوري. الايطالي

وسجل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الثلاثية في الشوط الأوّل حيث تعاقب عليها المهاجم الإنجليزي تامي أبراهام صاحب هدفين في الدقيقتين الأولى و22، وأضاف القائد لورنزو بيليغريني الثالث في الدقيقة 40.

وضرب فريق "الذئاب" عصفورين بحجر واحد إذ ثأر من خسارته 2-3 ذهاباً أمام رجال المدرب ماوريسيو ساري، وانتزع المركز الخامس من لاتسيو بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، بفارق نقطتين عن قطب العاصمة الثاني المتراجع للسادس.

وما زال روما يتأخر بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس في المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية الأم.

افتتح روما التسجيل بعد دقيقة من صافرة البداية عندما حوّل أبراهام ركنية مباشرة من بيليغريني اصطدمت بالعارضة وتهيأت أمامه ليودعها الشباك.

ولم تنتظر جماهير روما كثيراً لتشاهد منقذها في مسابقة كونفرنس ليغ هذا الاسبوع (سجل هدف التعادل في مرمى فيتيس أرنهيم الهولندي 1-1 إياباً بعدما كان فاز روما 1-صفر ذهاباً)، يسجل للمرة الثانية بعد خطأ دفاعي من لاتسيو الذي نسي أبراهام أمام المرمى، فعاقبه الأخير في الدقيقة 22.

وسجل القائد بيليغريني أجمل الأهداف للـ "جيالوروسي" بعد ركلة حرة مباشرة في الشباك (40)، معوضاً غيابه عن مباراة الذهاب للإيقاف.

وحافظ روما على النتيجة في الشوط الثاني ففرض إيقاعه على لاعبي لاتسيو الذين لم يظهروا خطورة تذكر لانقاذ شرفهم، بل كاد أبراهام صاحب 23 هدفاً هذا الموسم، منها 15 في الـ "سيري أ"، أن يسجل الرباعية لفريقه والثالث له في هذه الأمسية، لكنه فوت على نفسه الفرصة أمام الحارس في الدقيقة 67.

وفي مباراتين أخريين، سقط فينيسيا على أرضه أمام سمبدوريا صفر-2، وتعادل امبولي مع فيرونا 1-1 وتختتم المرحلة بمباراة بولونيا وضيفه أتالانتا.

سيريانيوز

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.