أخبار الرياضة

روما يحسم دربي العاصمة بثلاثية بيضاء في شباك جاره اللدود لاتسيو بالدوري الايطالي

روما

21.03.2022 | 02:23

حسم روما دربي العاصمة لصالحه بفوزه على جاره اللدود ضيفه لاتسيو 3-صفر، ليحافظ على سجله خالياً من الخسارة للمباراة التاسعة توالياً في الدوري. الايطالي

وسجل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الثلاثية في الشوط الأوّل حيث تعاقب عليها المهاجم الإنجليزي تامي أبراهام صاحب هدفين في الدقيقتين الأولى و22، وأضاف القائد لورنزو بيليغريني الثالث في الدقيقة 40.

وضرب فريق "الذئاب" عصفورين بحجر واحد إذ ثأر من خسارته 2-3 ذهاباً أمام رجال المدرب ماوريسيو ساري، وانتزع المركز الخامس من لاتسيو بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، بفارق نقطتين عن قطب العاصمة الثاني المتراجع للسادس.

وما زال روما يتأخر بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس في المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية الأم.

افتتح روما التسجيل بعد دقيقة من صافرة البداية عندما حوّل أبراهام ركنية مباشرة من بيليغريني اصطدمت بالعارضة وتهيأت أمامه ليودعها الشباك.

ولم تنتظر جماهير روما كثيراً لتشاهد منقذها في مسابقة كونفرنس ليغ هذا الاسبوع (سجل هدف التعادل في مرمى فيتيس أرنهيم الهولندي 1-1 إياباً بعدما كان فاز روما 1-صفر ذهاباً)، يسجل للمرة الثانية بعد خطأ دفاعي من لاتسيو الذي نسي أبراهام أمام المرمى، فعاقبه الأخير في الدقيقة 22.

وسجل القائد بيليغريني أجمل الأهداف للـ "جيالوروسي" بعد ركلة حرة مباشرة في الشباك (40)، معوضاً غيابه عن مباراة الذهاب للإيقاف.

وحافظ روما على النتيجة في الشوط الثاني ففرض إيقاعه على لاعبي لاتسيو الذين لم يظهروا خطورة تذكر لانقاذ شرفهم، بل كاد أبراهام صاحب 23 هدفاً هذا الموسم، منها 15 في الـ "سيري أ"، أن يسجل الرباعية لفريقه والثالث له في هذه الأمسية، لكنه فوت على نفسه الفرصة أمام الحارس في الدقيقة 67.

وفي مباراتين أخريين، سقط فينيسيا على أرضه أمام سمبدوريا صفر-2، وتعادل امبولي مع فيرونا 1-1 وتختتم المرحلة بمباراة بولونيا وضيفه أتالانتا.

سيريانيوز

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.