الاخبار السياسية

جاويش اوغلو: امريكا تواجه صعوبات في انسحابها من سورية

09.01.2019 | 13:33

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو الأربعاء ان واشنطن تواجه مصاعب بالانسحاب من سورية بسبب علاقتها مع منظمة ي ب ك / بي كا كا "الإرهابية".

ونقلت وكالة الاناضول عن جاويش اوغلو قوله اننا "نرى أن الولايات المتحدة تواجه صعوبات في الانسحاب من سوريا.. الخروج يكون صعبا بعد كل هذا التقارب مع منظمة ي ب ك / بي كا كا الإرهابية".

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قرر في 19 كانون الاول الماضي انسحاب القوات الامريكية من سورية دون ان يحدد جدولا زمنيا لذلك. 

وأكّد جاويش اوغلو أنّ "​تركيا​ موجودة بشكل فعّال في مسيرة حلّ ​الأزمة السورية​، وندعم وحدة الأراضي في سوريا"، مشيرا الى "أنّنا لن نتردّد في تنفيذ خطواتنا شرقي ​الفرات​".

وكان مستشار الامن القومي الامريكي جون بولتون أبلغ الأتراك بأن واشنطن تعارض أي هجوم على حلفائها الأكراد في سوريا، وذلك خلال زيارة له الى المنطقة لتنسيق الانسحاب الامريكي من سورية.

وتابع وزير الخارجية التركي أنّ "هناك صعوبات ميدانية، ولكنّنا نتغلب عليها"، لافتا إلى أنّه "لم تحدث مشكلة في تطبيق اتفاق إدلب حتّى اليوم، ولا نتمنّى أن تحدث في المرحلة المقبلة".

وتوصل الرئيسيان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان في 17 ايلول الماضي لاتفاق سوتشي الذي ادى لتجنيب ادلب عملية عسكرية محتملة من النظام وحلفائه.

سيريانيوز


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..