الاخبار السياسية

وزير لبناني سابق: النظام وحزب الله يسهلان حركة اللجوء للسوريين إلى لبنان

13.09.2023 | 20:38

قال الوزير اللبناني السابق لشؤون النازحين معين المرعبي إن حركة اللجوء من سوريا لم تخفت ولم تتوقف منذ 2011 بتسهيل من النظام السوري و"حزب الله" وملحقاتهما المختصة بتهريب البشر وغير البشر مقابل مبالغ كبيرة من خلال المعابر غير الشرعية.

وبحسب وسائل إعلام أضاف المرعبي: "من المستحيل أن "يستطيع اللاجئون عبور المناطق الفاصلة التي يسيطر عليها النظام الإرهابي وحلفاؤه الروس والإيرانيون كي يتمكنوا من الوصول إلى الحدود اللبنانية من دون رغبة النظام الإرهابي وحلفائه".

وتابع أن "ما نشهده اليوم ليس بحركة نزوح ثانية إنما عمليات تسلل لأفراد غالبيتهم من فئة الشباب الذين يدخلون بعلم وتسهيل من عناصر حزب الله و "الأسديين" ويتقاضون على كل رأس مبالغ مالية بالعملة الخضراء، ومن يعجز عن الدفع يعاد ترحيله إلى سوريا إلى حين تأمين المبلغ المطلوب ليعود ويدخل بنفس الطريقة".

وتصر لبنان ودول الجوار على إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، رغم تأكيد الجهات الدولية على أن الظروف غير آمنة للعودة الطوعية للاجئين.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.