الاخبار السياسية

الخارجية الروسية: سنواصل تعاوننا مع انقرة بشان تسوية الازمة في ادلب

15.04.2019 | 13:37

اعلنت الخارجية الروسية يوم الاثنين ان موسكو ستواصل تعاونها مع انقرة بشان تسوية الازمة قي ادلب بموجب المذكرة الموقعة بين الجانبين في 17 ايلول الماضي.

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، قوله ان "عملية إدارة الوضع في إدلب تخضع للمذكرة الروسية التركية المؤرخة 17 أيلول 2018، والتي ينبغي أن يؤدي تنفيذها إلى القضاء على الوجود الإرهابي هناك"، مضيفا ان "القوات المسلحة السورية تمتنع من تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق ضد الإرهاب في المنطقة بناء على هذه المذكرة".

وتابع سيرومولوتوف "سنواصل تعاوننا النشط مع أنقرة في إطار هذه المذكرة بشأن تسوية الأزمة في إدلب".

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، توصلا في 17 أيلول الماضي، خلال قمة جمعتهما في مدينة سوتشي الروسية، الى اتفاق يقضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح بعرض يتراوح ما بين 15 إلى 20 كيلومترا على طول خط التماس بين المعارضة المسلحة والجيش النظامي، ابتداء من 15 تشرين الأول، وقيام تركيا بإخراج جميع الفصائل الجهادية في العاشر من تشرين الأول ، ونزع الأسلحة الثقيلة من دبابات وصواريخ ومدافع هاون التي بحوزة تلك الجماعات، وقيام وحدات من الشرطة الروسية والتركية بمراقبة المنطقة منزوعة السلاح.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتصاعدت خلال الايام الاخيرة عمليات القصف على المنطقة العازلة من قبل قوات النظام والطيران الروسي ، وقامت الفصائل المسلحة بدورها باستهداف نقاط للنظام على خطوط التماس في ادلب حلب وحماة وريف اللاذقية الشرقي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.