الاخبار السياسية

انطلاق الجولة الـ 21 من محادثات استانا الاربعاء

23.01.2024 | 19:30

تنطلق يوم غد الاربعاء الجولة الـ21 من محادثات أستانا في العاصمة الكازاخية نور سلطان (أستانا سابقاُ) لبحث الازمة السورية بمشاركة الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران، ووفدي النظام والمعارضة.

وكانت الجولة الـ 20 من المحادثات انعقدت في شهر حزيران الماضي، بمشاركة ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة، حيث اكد البيان الختامي الى أهمية مواصلة الجهود لإعادة العلاقات بين سوريا وتركيا على أساس حسن الجوار من أجل مكافحة الإرهاب.

وكانت محادثات استانا انطلقت في 23 كانون الثاني عام 2017 بهدف تحقيق وقف لإطلاق النار وتعزيز جهود التسوية السياسية، وفقاً لتأكيدات المشاركين فيها، حيث تعتبر مكملةً لمباحثات جنيف المتعثرة منذ صيف عام 2022، والتي لم تُفلح بعد 8 جولات منذ انطلاقها في 2016 في الوصول إلى نتيجة.

و محادثات أستانا معنية بعدة ملفات كتبادل اﻷسرى واﻹفراج عن المعتقلين والانتقال السياسي وإعادة صياغة الدستور، بالإضافة التي التطورات في شمال سورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.