أخبار العالم

لماذا تغلق هولندا سجونها؟

26.03.2016 | 22:39

تعتزم الحكومة الهولندية إغلاق المزيد من السجون خلال السنوات المقبلة، فبعد أن أغلقت في عام 2013 ، 19 سجنا تستعد حاليا لاغلاق 5 سجون إضافية، بسبب تراجع معدل الجريمة في البلد.

 

وأكد وزير العدل الهولندي  أرد فان دير ستوير أمام البرلمان أن "الإبقاء على تشغيل السجون المعنية سيكلف الكثير من الأموال"، مشيرا الى ان "الوزارة تستعد لاغلاق 5 سجون اضافية في البلاد".

 

ووفقا للوثائق التي حصلت عليها صحيفة "تلغراف"، ونشرتها قبل ايام، فإن الخطة الحكومية تتضمن إغلاق 5 سجون، ما سيُفقد نحو 1900 شخص وظائفهم، فيما سيتم نقل 700 آخرين، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

 

قامت هولندا سنة 2013 بإغلاق 19 سجنا بسبب تراجع معدل الجريمة في البلد، كما أعلنت السلطات الهولندية في العام 2014 انها سجلت تراجعا ملحوظا في معدلات الجريمة على مدار الأعوام الماضية، مقارنة بالدول المجاورة.

 

وقال موقع "التلغراف" إن عملية إغلاق السجون ستتسبب في بطالة عمالها، وقدر الموقع عدد هذه الوظائف بأكثر من ألفي وظيفة.

 

ولمواجهة أزمة خلو السجون من المجرمين، قامت الحكومة الهولندية في أيلول الماضي بـ"استيراد" 240 سجينا من النرويج حتى تبقى السجون مفتوحة، وذلك بموجب اتفاق بين الدولتين يستمر لثلاث سنوات.


وترجع أسباب خلو السجون من المجرمين إلى "انخفاض نسبة الجرائم، وجدية الحكومة الهولندية في التعاطي مع السجناء الذين تعاملهم من منطق الاحتواء لا العقاب"، حسب التلغراف.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.