الاخبار السياسية

سوريا تعلن موافقتها على المشاركة في مؤتمر الحوار السوري

26.11.2017 | 15:06

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين, يوم الاحد, ان سوريا وافقت على حضور مؤتمر الحوار السوري المقرر عقده في مدينة سوتشي الروسية.

ونقلت وكالة (سانا) عن مصدر في الخارجية, لم تسمه, قوله ان الحكومة السورية ترحب "مؤتمر الحوار الوطني الذي سيعقد في سوتشي بمشاركة واسعة من شرائح المجتمع السوري ".

وأضاف المصدر أن الحكومة السورية ترحب أيضا "بما سيتمخض عن المؤتمر من لجنة لمناقشة مواد الدستور الحالي واجراء الانتخابات التشريعية بعدها بمشاركة الأمم المتحدة اعتمادا على ميثاقها المبني على احترام سيادة الدول وحق الشعوب في تقرير مصيرها".

وكان نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل مقداد قال، يوم الأربعاء، ان لجنة مناقشة الدستور خلال مؤتمر الحوار السوري في سوتشي ليس لها أي طابع رسمي، معتبراً أنها "عملية عصف فكري".

فيما أعلن الكرملين,  ان الحديث عن تشكيل لجنة لإعداد مسودة الدستور في سوريا, خلال مؤتمر الحوار السوري, المقرر عقده في مدينة سوتشي, أمر "سابق لأوانه".

وتسعى روسيا بالتنسيق مع شركائها للتحضير لعقد مؤتمر الحوار السوري في مدينة سوتشي, بمشاركة ممثلي الحكومة السورية والقوى الموالية لها، ومختلف الفصائل المعارضة, فيما رفضت "هيئة التفاوض" و "الائتلاف الوطني" المشاركة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.