الاخبار السياسية

اردوغان يوضح حقيقة إرسال بلاده مقاتلين من سوريا إلى قره باغ

14.10.2020 | 18:39

رد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الأربعاء، على الاتهامات الموجهة لأنقرة بخصوص إرسالها مقاتلين من سوريا إلى إقليم ناغورني قره باغ بؤرة الصراع القديم المتجدد بين أرمينيا وأذربيجان.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن اردوغان قوله، في كلمة له، إن بلاده لم ترسل مقاتلين سوريين إلى المنطقة للقتال إلى جانب الجيش ألأذري ضد أرمينيا مثلما أفادت بعض التقارير.

وأشار اردوغان الى ان انقرة لديها القدرة على تقديم "كافة أنواع الدعم" للأذربيجانيين .

واتهمت ارمينيا السلطات التركية بإرسال آلاف المقاتلين من سوريا إلى أذربيجان، عقب اندلاع المواجهات العسكرية العنيفة بين الانفصاليين الأرمينيين والجيش الاذربيجاني في إقليم ناغورني،  في حين نفت اذربيجان ذلك.

كما  اتهم الرئيس بشار الأسد، قبل ايام، نظيره التركي رجب طيب اردوغان، بإرسال مقاتلين من سوريا ودول اخرى الى قره باغ،  للمشاركة في القتال هناك، فيما حذرت الخارجية السورية من التدخل التركي في الصراع الدائر بين أرمينيا وأذربيجان.

وأسفرت المواجهات العنيفة التي اندلعت بين الطرفين عن سقوط قتلى ، فيما اشترط رئيس اذربيجان مغادرة القوات الارمينية الاقليم مقابل وقف اطلاق النار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.