الأخبار المحلية

داعش يعدم 8 من مقاتليه الهولنديين في الرقة بسبب محاولتهم "الانشقاق الجماعي"

عناصر داعش , ارشيفية

01.03.2016 | 00:41

قالت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب), يوم الاثنين, ان  تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) اعدم , الجمعة, 8 مقاتلين هولنديين في صفوفه بتهمة محاولتهم "الانشقاق الجماعي", فيما اعتقل اكثر من 65 اخرين يحملون الجنسية ذاتها في محافظة الرقة.


ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن ابو محمد, احد مؤسسي حملة "الرقة تذبح بصمت", قوله ان داعش اعدم ثمانية مقاتلين هولنديين في صفوفه يوم الجمعة في مدينة معدان  بالرقة" ابرز معاقل التنظيم في سوريا , بعد اتهامهم بمحاولة "التحريض ضد التنظيم, فيما لا يزال 66 مقاتلا هولنديا آخر معتقلين".


وكانت الحملة اصدرت بيانا, على موقعها الالكتروني, جاء فيه, ان حوالي 57 مقاتلا هولنديا  بينهم مقاتلون من اصول مغربية يحملون الجنسية الهولندية انشأوا تجمعا خاصا بهم في الرقة وكانوا على علاقة متوترة مع القيادات العراقية في التنظيم, 


وبدا الاشكال منذ شهر بعد توقيف المكتب الامني التابع  للتنظيم والذي تديره قيادات عراقية ثلاثة مقاتلين هولنديين اثر الاشتباه بتخطيط  احدهم للهروب ثم وفاة واحد منهم خلال التحقيق معه جراء الضرب المبرح, بحسب الحملة, التي كشفت عن توتر حصل بين الطرفين اثر ذلك وتخلله تبادل اطلاق النار وسقوط قتلى  ما دفع قيادة التنظيم في الرقة لارسال مندوب الى المقاتلين الهولنديين لحل الخلاف  معهم لكنهم اقدموا على قتله "ثأرا" لزميلهم الذي قضى خلال توقيفه.


وصدر امر من قيادة داعش في العراق, فور الحادثة, باعتقال  جميع المقاتلين الهولنديين الذين اقتيدوا الى سجني مدينة معدان ومدينة الطبقة في  الرقة قبل ان يتم اعدام ثمانية منهم يوم الجمعة في معدان.


 بدوره, اشار (المرصد السوري لحقوق الانسان) الى "اعدام ثلاثة مقاتلين  يتحدرون من المغرب العربي ويحملون جنسيات اوروبية الجمعة في +ولاية الفرات+ التي تضم مدينة البوكمال ومناطق عراقية اخرى".


وتوجه الالاف من المقاتلين الاجانب من دول غرب اوروبا الى سوريا والعراق للانضمام الى داعش , وبينهم اكثر من 200 مواطن هولندي التحقوا بصفوف التنظيم , في احصائية نشرتها الاستخبارات الهولندية.


سيريانيوز
 
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.