الاخبار السياسية

"الصليب الاحمر" يرجح عودة 80 ألف شخص من سكان حلب الشرقية

14.03.2017 | 15:07

رجحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر, يوم الثلاثاء, عودة 80 ألف شخص من سكان أحياء حلب الشرقية, والتي استعادها الجيش النظامي من مقاتلي المعارضة, إلى منازلهم في وقت قريب.

وقالت رئيسة البعثة الدولية للصليب الأحمر في سوريا، ماريان جاسر، في تصريح لوكالة (سبونتيك), "بحسب تقديراتنا، 80 ألف شخص قد يعودون إلى حلب الشرقية في أقرب وقت".

 وكانت الأمم المتحدة اعلنت, في وقت سابق من الشهر الجاري, أن أكثر من 110 آلاف من سكان الأحياء الشرقية من حلب غادروا منازلهم منذ  يوم 24 من شهر تشرين الثاني الماضي.

يشار الى ان الجيش النظامي أعلن حلب مدينة خالية من السلاح والمسلحين في 22 كانون الاول الحالي، بعد انتهاء عملية إجلاء مسلحي الأحياء الشرقية، بموجب اتفاق برعاية روسية تركية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.