الاخبار السياسية

بعد سحب دبلوماسييها.. الامارات تدعو مواطنيها في لبنان الى العودة الى ارض الوطن

31.10.2021 | 19:17

دعت الامارات يوم الاحد مواطنيها في لبنان الى ضرورة العودة الى البلاد وذلك بعد يوم على سحب دبلوماسييها ومنع مواطنيها من السفر الى لبنان على خلفية تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن حرب اليمن.

ودعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية في بيان لها جميع المواطنين المتواجدين في لبنان إلى ضرورة العودة إلى دولة الإمارات في أقرب وقت، نظراً للأحداث الراهنة، وبناءً على قرار منع سفر مواطني دولة الإمارات إلى لبنان، والذي جاء تزامناً مع قرار سحب دولة الإمارات دبلوماسييها من لبنان.

وأشار وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي خالد عبدالله بالهول، إلى أنه تجسيداً لحرص دولة الإمارات الدائم على متابعة أوضاع مواطنيها في الخارج، وضمان سلامتهم، اتخذت وزارة الخارجية والتعاون الدولي كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل عودة مواطنيها من لبنان، كما أكد جاهزية الوزارة لتسخير الإمكانات كافة لمساعدة أي مواطن موجود في لبنان؛ وذلك للعودة إلى دولة الإمارات.

وأهابت  وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالمواطنين المتواجدين في جمهورية لبنان بضرورة التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم 0097180044444.

وأعلنت الامارات يوم السبت عن سحب دبلوماسييها لدى بيروت، كما قررت منع سفر مواطنيها للبنان، بعد اجراءات عقابية اتخذتها دول الخليج بحق لبنان، على خلفية  تصريحات قرداحي بشأن الحرب على اليمن والتي وصفت بأنها "مسيئة".

وادلى قرداحي بهذه التصريحات التي نشرت الثلاثاء، قبيل تسلم منصبه، حيث أعلن ان الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه "اعتداء خارجي" تنفذه السعودية والإمارات، واصفاً الحرب بأنها "عبثية"، وينبغي أن تتوقف.

وعلى اثر تصاعد الأزمة الدبلوماسية، أكد ميقاتي في تصريح جديد له، الاربعاء، أنه ملتزم بسياسة الحكومة اللبنانية الخارجية خاصة فيما يتعلق "بالحفاظ على أفضل العلاقات مع الدول العربية ، لاسيما اسعودية ودول الخليج واليمن".

وتسببت التصريحات القديمة لقرداحي بأزمة دبلوماسية عربية، وسط مساعي الحكومة اللبنانية باحتواء الموقف، حيث أكد رئيس الوزراء جيب ميقاتي حرص لبنان على علاقات طيبة مع الدول العربية والخليجية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.