الاخبار السياسية

القيادة المركزية الأمريكية: الطائرات الروسية انتهكت الاجواء و نفذت تحليقات فوق قاعدة "التنف" بسوريا

23.03.2023 | 11:08

أعلنت القيادة المركزية للقوات المسلحة الامريكية أن الطائرات الروسية تجري عدة تحليقات خلال الفترة الأخيرة فوق قاعدة التنف العسكرية التابعة للقوات الامريكية في شمال سوريا .

وذكرت وسائل اعلام ان قائد القوات الجوية في القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية أليكسوس غرينكيفيتش اعلن، في تصريح لقناة "إن بي سي"، ان الطائرات الروسية "انتهكت الاجواء" ونفذت ما لا يقل عن 25 تحليقا فوق قاعدة "التنف" في سوريا في شهر اذار.

وأضاف غرينكيفيتش أن الطائرات الروسية لاتنوي شن ضربات ضد القوات الامريكية، لكن هذه التحليقات "تزيد من مخاطر الخطأ في الحسابات".

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا اعلن قبل أيام، أن تحليق الطائرات الهجومية الروسية المسلحة بانتظام فوق القواعد الأمريكية في سوريا تأتي في سياق "استفزاز" الأمريكيين.

ووقعت روسيا وامريكا في عام 2019، اتفاقاَ  حول تفادي الحوادث أثناء تحليقات الطائرات في الأجواء السورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.