الاخبار السياسية

الاتحاد الأوروبي يضم 7 وزراء سوريين لـ"القائمة السوداء"

05.03.2019 | 13:54

وسع الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين، قائمة عقوباته المفروضة على النظام السوري منذ 2011، ليضم 7 وزراء جدد.

وذكر الاتحاد الأوروبي، في بيان، نشرته وسائل اعلام، أنه ادرج 7 وزراء سوريين على "القائمة السوداء".

وتضم قائمة الإتحاد الأوروبي كلا من وزير الداخلية محمد خالد الرحمون، ووزير السياحة محمد رامي رضوان، ووزير التربية عماد العزب، ووزير التعليم بسام إبراهيم، ووزير العمل سهيل عبد اللطيف، ووزير الإتصالات إياد الخطيب، ووزير الصناعة محمد معن زين العابدين.

وتم تعيين هؤلاء الوزراء الـ7، منذ اواخر شهر تشرين الثاني، بموجب تعديل حكومي أجراه الرئيس بشار الأسد.

وارتفع عدد السوريين الخاضعين للعقوبات الأوروبية منذ عام 2011، الى " 277 شخصاً بسبب مسؤوليتهم عن القمع العنيف ضد السكان المدنيين في سوريا ، والاستفادة من النظام أو دعمه"، وفقاً للبيان.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتأتي العقوبات الجديدة، بعدما فرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات منذ كانون الثاني، على عدد من رجال الأعمال السوريين و كيانات سورية على صلة بالنظام السوري.

وفرض الاتحاد الأوروبي منذ بداية الأزمة السورية سلسلة عقوبات على مؤسسات وكيانات وشركات سورية تتعامل مع النظام فضلا عن مسؤولين اقتصاديين وسياسيين حيث تم تجميد  أموالهم ومنعهم من السفر إلى أراضي أوروبا.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.