المنوعات

بالفيديو :اغرب الطقوس في العالم احتفالاً برأس السنة

صورة تعبيرية

31.12.2017 | 20:58

 

نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية فيديو عن أغرب احتفالات دول العالم برأس السنة،  حيث تختلف هذه العادات الاحتفالية من دولة إلى أخرى.


ورصدت الشبكة، قائمة بأغرب الاحتفالات، ففي الإكوادور يتم حرق الدمى التي تشبه السياسيين والشخصيات الشهيرة لجلب الحظ، وفي الدنمارك كسر الصحون لبدء عام سعيد و"كسر" الشر.


وفي أوروجواي يتم التعارك بالمياه لتنظيف "فضلات" السنة الماضية، كما يتم ارتداء الملابس البيضاء تقديرًا لإله البحر ليمانجا في البرازيل، ويرتدي الرومانيون فرو الدببة والرقص لإبعاد الأرواح الشريرة.


أما الأرجنتين فيرتدي سكانها الملابس الداخلية الحمراء لإيجاد الحب، ويسبح أهالي هولندا في مياه بحر الشمال الباردة.

وفي تركيا يتم سحق حبات الرمان على الحيطان لجلب الحظ الجيد، اما الإسبانيون فيتناولون 12 حبة عنب في آن واحد عند الساعة الـ12 ليلًا، وفي سويسرا فيشربون الشمبانيا أثناء السباحة في بحيرة جنيف الباردة.

ومع اقتراب نهاية سنة 2017، تبدأ الاستعدادات لاستقبال السنة الجديدة، هذا الاحتفال الذي يعم كل دول العالم, فكل بلد لديها من العادات أغربها، تعبر بها عن ثقافتها.

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.