الاخبار السياسية

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

15.09.2019 | 17:52

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

وقال بيان رئاسي ان "الرئيس الاسد استقبل لافرينتيف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق" مضيفا ان "لافرنتييف وضع الرئيس الأسد في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا، والجهود الروسية المتواصلة من أجل تذليل العقبات التي تضعها بعض الدول، في المنطقة وخارجها، لتأخير التوصل الى حل ينهي الحرب في سورية".

وتنطلق اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لمحادثات استانا (روسيا ايران وتركيا) يوم الاثنين حيث سيتم خلالها بحث العملية السياسية في سورية وملف ادلب.

وتابع البيان ان الوفد الروسي اكد انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية التي تربط سورية وروسيا فإن موسكو عازمة على الاستمرار بالعمل مع دمشق للتخفيف من الآثار الناجمة عن الحرب الإرهابية المستمرة على الشعب السوري، وذلك بالتزامن مع مواصلة العمل لمكافحة الارهاب وتطهير الأراضي السورية كافة".

كما تطرق الحديث بحسب البيان الى تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة.

يشار الى ان لافرينتيف زار سورية مرارا كان اخرها في 12 تموز الماضي وبحث مع الاسد الجهود المتواصلة لإحراز تقدم على المسار السياسي، وخاصة ما يتعلق بتشكيل لجنة مناقشة الدستور وآليات وإجراءات عملها، والمراحل التي وصلت إليها.

سيريانيوز


TAG:

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، في الانتخابات الرئاسية، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.