الاخبار السياسية

دي ميستورا يتوجه إلى دمشق الاحد للقاء وليد المعلم

19.11.2016 | 22:26

يعتزم المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا زيارة دمشق الاحد للقاء وزير الخارجية وليد المعلم.

وقالت وكالة سبونتيك الروسية نقلاً عن مصدر مطلع قوله، إن "دي ميستورا والمعلم سيبحثان مجمل التطورات على الساحة السورية وبخاصة الأوضاع في حلب، خلال زيارة للمبعوث الأممي تستمر يوما واحدا".

وتأتي زيارة دي ميستورا بعد أسبوع من زيارة قام بها إلى طهران ألتقى خلالها مع مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري, لبحث الملف السوري.

وكان مساعد المبعوث الأممي إلى سوريا للشؤون الإنسانية، يان إيغلاند , أعلن يوم الخميس، أن الأمم المتحدة تتواصل مع كافة الأطراف الفاعلة في الشأن السوري من أجل الموافقة على مبادرة أممية جديدة بشأن شرق حلب، مع حلول شتاء يتوقع أن يكون قاسيا على ربع مليون شخص محاصرين في المدينة  .

 وتعاني عدة مناطق في سوريا اوضاعا انسانية سيئة, نتيجة الحصار المطبق عليها, رغم  ادخال قوافل مساعدات انسانية اليها, وسط احتدام عمليات المعارك واعمال القصف على عدة مناطق لاسيما حلب وريف دمشق وادلب, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا, في ظل مناشادات دولية بوقف العنف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.