الاخبار السياسية

روسيا تعلن إنشاء "قناة اتصال دائمة" مع تركيا بشان ادلب

09.03.2020 | 23:01

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إنشاء "قناة اتصال دائمة" مع الجيش التركي، بهدف التنسيق بشأن الوضع في ادلب .

ونقلت وسائل اعلام روسية عن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا أوليغ جورافليوف قوله، في موجز صحفي، ان قناة الاتصال أنشئت من أجل "تحقيق التنسيق العملياتي" بين الجانبين الروسي والتركي.

ولفت جورافليوف إلى أن مركز المصالحة لم يرصد أي انتهاك لنظام وقف الأعمال القتالية من قبل المسلحين الموالين لأنقرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ودخل وقف إطلاق النار في ادلب، حيز التنفيذ ليل الخميس – الجمعة الماضي،  بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان، عقب حملة قصف غير مسبوقة شنها الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي في كانون الأول الماضي.

وتضمن الاتفاق الروسي التركي حزمة قرارات من شانها تخفيف التوتر في ادلب، تشمل إعلان وقف إطلاق نار في المنطقة، وانشاء ممر امن، وتسيير دوريات روسية تركية مشتركة اعتبارا من 15 اذار، الا ان تركيا هددت بالرد على أي انتهاكات او هجوم يستهدف نقاط المراقبة التابعة لها في ادلب .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.