أخبار الرياضة

قطبا مدينة ميلانو إنتر وميلان يستعيدان سكة الانتصارات في الدوري الايطالي

ميلان

24.04.2023 | 00:26

استعاد قطبا مدينة ميلانو إنتر وميلان سكة الانتصارات في الدوري الايطالي لكرة القدم، بفوز الاول على مضيفه إمبولي 3-0 بينها ثنائية الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، والثاني على ضيفه إلتشي 2-0 بمثلها للبرتغالي رافايل لياو الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين.

وأعاد لوكاكو فريقه إنتر إلى طريق الانتصارات بعد خمس مباريات لم يذق فيها "نيراتسوري" طعم الفوز في الدوري.

وبقي قطبا المدينة اللذان ضربا موعدًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في دائرة الصراع على مراكز المسابقة القارية الأم الذي بات أكثر صعوبة مع عودة يوفنتوس الى المركز الثالث (59 نقطة) مع تعليق عقوبة حسم 15 نقطة من رصيده.

ورفع ميلان رصيده الى 56 نقطة في المركز الخامس بالتساوي مع روما الرابع الذي يلعب مع مضيفه أتالانتا الاثنين، وإنتر الى 54 نقطة في المركز السادس.

وافتتح لوكاكو التسجيل لإنتر في الدقيقة 48 بيمناه الضعيفة، قبل أن يضاعف النتيجة بقذيفة يسارية (76)، محققاً أول ثنائية له منذ عودته إلى النادي الإيطالي على سبيل الاعارة الصيف الماضي بعد موسم مع تشلسي الإنكليزي.

وبتحرّر الدولي البلجيكي الذي سبق أن سجّل ثلاث مرات فقط هذا الموسم في الدوري (هدفان من ركلتي جزاء)، قدّم الهدف الثالث على طبق من فضة بتمريرة بينية أرضية إلى زميله الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس (88).

وحقق إنتر الأحد فوزه الأول خارج أرضه منذ أواخر كانون الثاني/يناير وأنهى سلسلة من خمس مباريات بلا فوز (أربع هزائم وتعادل).

وبعد تعادله في المرحلتين الاخيرتين، عاد ميلان الى الانتصارات محققًا فوزه السادس عشر هذا الموسم.

ووصل ميلان الى المباراة بعد أن أقصى نابولي متصدر "سيري أ" من دوري أبطال أوروبا بتعادله معه 1-1 الثلاثاء إيابا بعد أن تفوق عليه 1-0 ذهابًا.

وسجل لياو الهدف الاول برأسية بعد أن ارتقى لعرضية ساندرو تونالي عن الجهة اليسرى (40)، وأضاف الثاني بمجهود فردي رائع بعد ان استلم الكرة من خلف خط منتصف المرمى وتوغل الى داخلها متلاعبًا بالدفاع وسدد الى يسار الحارس (74)، مسجلا هدفه الـ12 في "سيري أ" هذا الموسم.

وفي مباراتين أخريين، فاز مونتسا على ضيفه فيورنتينا 3-2 وأودينيزي على ضيفه كريمونيزي 3-0.

ورفع مونتسا رصيده الى 41 نقطة في المركز 12 فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 42 نقطة في المركز العاشر متخلفًا بفارق الاهداف عن أودينيزي التاسع، فيما تجمد رصيد كريمونيزي عند 19 نقطة في المركز ما قبل الاخير.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.